مصر المستقبل هى مدونة مصرية تهدف إلى كشف الفساد فى مصر بهدف الوصول لمستقبل أفضل لبلدنا الغالية مصر...
المقالات التى بالمدونة ليست جميعها للمدون وقد تكون منقولة من جرائد أو مدونات أخرى وقد تم إعادة نشرها رغبة فى توصيل أصوات أصحابها للقارئ المصرى المثقف,,,

الأحد، 13 فبراير، 2011

مؤيدو الرئيس يحاولون اقتحام التحرير بالخيول و” الجمال ” .. وعشرات الآلاف يصرون على مواصلة التظاهر

elbadil | February 2, 2011 | التصنيف : تقارير, قضايا ساخنة


  • المتظاهرون يحيطون بـ 400  متظاهر من مؤيدي الرئيس حاولوا اقتحام الميدان وهم يهتفون “سلمية.. سلمية “
كتب –  إسلام الكلحي:
مع دخول الاحتجاجات في مصر يومها التاسع,  تجمع عشرات الآلاف  في ميدان التحرير، للمطالبة برحيل مبارك  ، بدأ عدد من البلطجية لمنع المواطنين من الوصول لميدان التحرير، حسبما أشار للبديل عدد كبير من المتوافدين على الميدان، كما سير الوطني مسيرات لتأييد الرئيس مبارك شارك فيها الآلاف . ويحاول المؤيدون للرئيس اقتحام الميدان بمجموعات كبيرة من الخيول والجمال
وكان  نحو أربعمائة متظاهر من مؤيدي الرئيس محمد حسني مبارك قد تمكنوا من الدخول إلى ميدان التحرير لتنظيم تظاهرة مضادة للتظاهرات التي تطالب برحيل مبارك واشتبكوا مع المتظاهرين قبل أن يتمكنوا من طردهم من الميدان مرة أخرى . لتعود فلول جديدة من المتظاهرين بعربات تجرها الخيول واعداد كبيرة من الجمال والخيول اقتحام التحرير حاليا .
وقال محمد عواد أحد القيادات بشباب من أجل العدالة والتغيير إن المتظاهرين المؤيدين لمبارك دخلوا إلى التحرير من شارع عبد المنعم رياض دون أن يعترض الجيش طريقهم, ورددوا هتافات منها ” مش هيمشي انتوا تمشوا”, وقام المتظاهرون المعارضون للرئيس بإحاطتهم وترديد هتافات “سلمية سلمية”. وأصيب عشرات المتظاهرين بإصابات بالغة خلال الاشتباكات .
ووصف عواد التظاهرة المؤيدة لمبارك بأنها محاولة لفض اعتصام التحرير, معتبراً أنها آخر نفس للنظام.  مشيرا إلى  نجاح المعتصمين في ميدان التحرير من طرد المتظاهرين المؤيدين لمبارك من الميدان.
وهتف المتظاهرون للمطالبة برحيل مبارك، وأكدوا على بقائهم في الميدان حتى يرحل ،  وتمسكوا جميعاً بمطلبهم المتمثل في إسقاط النظام” الشعب يريد إسقاط النظام.، ودعا  المتظاهرون الآن بميدان التحرير جموع الشعب المصري للخروج يوم الجمعة القادم في ما أسموه ” جمعة الرحيل”.
وأعلن المتظاهرون  في ميدان التحرير رفضهم لخطاب الرئيس، متمسكين برحيله، ومشيرين إلى إن الرئيس لم يتطرق للمادة 88 من الدستور المتعلقة بالإشراف القضائي على الانتخابات، كما إن مبارك لم يعلن فيه بشكل قطعي عدم ترشحه للانتخابات ، ولم يحل مجلسي الشعب والشورى، ، وقال المتظاهرون ” نحن باقون حتى يرحل”
وهتف المتظاهرون ” ارحل ارحل ،، وحمل المتظاهرون لافتات تطالب مبارك بالرحيل والتنحي أبرزها ” إرحل حالاً” وأخرى تتهم التلفزيون المصري بالكذب ” التلفزيون المصري كداااااااااب”
من جانبه قال النائب السابق جمال زهران في كلمة للمتظاهرين إن فلول نظام الحزب الوطني الفاقد للشرعية  لن ترهبهم على حد قوله، وأضاف إن أمريكا قالت لمبارك بالأمس ” إرحل حالاً  ” .
فيما قالت الدكتورة إنجي أبو العز إحدى المشاركات في الإعتصام  إن هناك بلطجية حاولوا منعها من الدخول للميدان، وإنهم يعرضون أموالا  على المواطنين للتظاهر في مسيرات مؤيدة لمبارك،  وناشدت الدكتورة انجي الشعب بعدم مشاهدة التلفزيون المصري .
مواضيع ذات صلة
  1. الامن يلقي قنابل مسيلة للدموع على الاف المتظاهرين في التحرير ..وعشرات الالاف يهتفون في القاهرة .. عايزين نعيش ..
  2. عشرات الآلاف يتوجهون للتجمع في التحرير ويهتفون باطل باطل .. والاف المتظاهرين في شبرا يتجمعون في أحمد حلمي
  3. البيان الأول للمعتصمين في التحرير: نطالب بتنحية الرئيس وإقالة الحكومة والبرلمان وتشكيل حكومة وطنية
  4. 150 متظاهرا مؤيدون لمبارك بالسويس يهاجمون بالأسلحة البيضاء مسيرة من 2000 متظاهر يطالبون برحيل الرئيس
  5. متظاهرو الشرقية يقررون البقاء في الشارع تضامنا مع متظاهري ميدان التحرير.. ورئاسة مدينة الزقازيق تقطع عنهم الكهرباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق