مصر المستقبل هى مدونة مصرية تهدف إلى كشف الفساد فى مصر بهدف الوصول لمستقبل أفضل لبلدنا الغالية مصر...
المقالات التى بالمدونة ليست جميعها للمدون وقد تكون منقولة من جرائد أو مدونات أخرى وقد تم إعادة نشرها رغبة فى توصيل أصوات أصحابها للقارئ المصرى المثقف,,,

الاثنين، 6 سبتمبر، 2010

دفن نفايات مشعة في مرسى مطروح


كشفت تقارير إخبارية اليوم أن المجلس المحلي لمدينة مرسى مطروح (820 كلم شمال غرب القاهرة) طلب إيقاف بيع قطعة أرض خصصتها المحافظة لشركة أمريكية للخدمات البترولية شرق المدينة.

وذكرت صحيفة "الشروق الجديد" المستقلة أن المجلس قال في مذكرة أعدها أن شركة "هاليبرتون" الأمريكية ستقوم بعمل بيارات لتخزين مواد مشعة على أعماق 250 مترا وألف متر و1500 متر تحت الأرض.

وأشارت المذكرة إلى أن إدارة الشئون القانونية بالمحافظة قد أعدت عقد اتفاق لتخصيص قطعة أرض مساحتهما أربعة أفدنة داخل كردون المدينة بغرض إقامة مشروع تدريب دولي للشركة.

وأكدت المذكرة ان البيع تم دون العرض على المجالس الشعبية المختصة للموافقة على التخصيص ، موصية بإعادة النظر في البيع "لما كان ذلك له أضرار جسيمة على المواطنين والمخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية ولكون هذه الأراضي تقع داخل الكتلة السكانية لمدينة مرسى مطروح".

ونقلت الصحيفة عن سيد جمعة دبور مدير إدارة الشئون البيئية بمطروح :"اعترضنا من قبل على فكرة تأسيس مخزن داخل مركز التدريب .. وطلبنا من الشركة تقديم تقرير فني من هيئة الطاقة النووية يضمن الأمان البيئي للمركز والمخزن في حالة دفن نفايات نووية به ، إلا أن التقرير جاء فيه ان المكان هو مركز للتدريب على دفن النفايات المشعة إن وجدت وليس مدفنا لهذه النفايات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق