مصر المستقبل هى مدونة مصرية تهدف إلى كشف الفساد فى مصر بهدف الوصول لمستقبل أفضل لبلدنا الغالية مصر...
المقالات التى بالمدونة ليست جميعها للمدون وقد تكون منقولة من جرائد أو مدونات أخرى وقد تم إعادة نشرها رغبة فى توصيل أصوات أصحابها للقارئ المصرى المثقف,,,

الاثنين، 19 أبريل، 2010

«محمد عبدالعليم داود»: الجبلي إفراز لزواج السلطة بالثروة وهو بزنس مان من دار الفؤاد

الأحد, 18-04-2010 - 5:45الأحد, 2010-04-18 17:44 جمال عصام الدين

تعرض وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي إلي أكبر محاكمة برلمانية أمام مجلس الشعب في الجلسة التي عقدها اليوم الأحد. حيث وصف النائب الوفدي محمد عبدالعليم داود وزير الصحة حاتم الجبلي بأنه «إفراز لحالة زواج السلطة والثروة في مصر وأنه يدير وزارة الصحة باعتباره بزنس مان قادماً من دار الفؤاد» وقال عبدالعليم داود الذي كان يتحدث ضمن 12 استجواباً موجهة ضد وزير الصحة في مجلس الشعب: «إن حاتم الجبلي هو إفراز لمجموعة رجال الأعمال والاحتكارات التي تدمر الشعب المصري حالياً» واتهم «داود» الوزير «الجبلي» بأنه قام بتسخير سلطاته كوزير للصحة لدعم البزنس الخاص به في مستشفي دار الفؤاد ولصالح المستشفيات الاستثمارية، وعلي حساب المستشفيات الحكومية التي انهار أداؤها بشدة في عهده علي عكس ما كان يتم في عهد الوزيرين إسماعيل سلام وعوض تاج الدين.

وقال «داود»: «الوزير الجبلي يدير وزارة الصحة بعقلية تزاوج السلطة بالثروة الجارية في مصر الآن» وأضاف: «أن الجبلي لم يكتف بعمل عقود لصالح دار الفؤاد أثناء توليه الوزارة وإصدار القرارات لصالح المستشفيات الاستثمارية والخاصة وشركات الدواء الأجنبية، ولكنه دمر قيادات وزارة الصحة بعد أن جلب زملاءه وأحباءه في دار الفؤاد».

وقال «داود»: «إن العلاقة الشخصية بيني وبين الوزير الجبلي تقوم علي الاحترام، ولكن مشكلتي مع الجبلي هي أنه ينفذ أجندة زواج الثروة بالسلطة». وخاطب «داود» الوزير الجبلي قائلاً: «هناك مصنع مملوك لأخيك تسبب في تسميم وتلويث ترعة الإسماعيلية، وهذا مثبت في تقرير جهاز المحاسبات وهذا وضع تتحمله أنت كوزير». وأضاف: «زميلك وزير المالية قال جبنا أمصال إنفلونزا الخنازير بأكثر من نصف مليار جنيه وزرعتم الرعب في قلب الشعب المصري وقلت حنعمل قبور جماعية ثم تبين أنه كانت هناك مبالغة متعمدة حتي يستفيد المحتكرون في قطاع الصحة زملاء الوزير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق